أخبارنا

التكوين على تطوير المشروع ما بعد أزمة كورونا

إثر الظروف الصحية التي مر بها العالم قام مشروع حاجتي بيك بالعودة الى سالف نشاطاته الميدانية وذلك انطلاقا من شهر جوان

كان من المهم لمواصلة حسن سير اعمال البرنامج مساندة رواد الاعمال الذين لم يكتف فيروس كرونة بتهديديهم صحيا بل كانت له تأثيرات سلبية عليهم على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

لمساعدة رواد اعمالنا على استئناف أعمالهم في أحسن ظروف ممكنة قام فريق حاجتي بيك بتنظيم دورات تدريبية في تطوير المهارات و استراتيجية ما بعد COVID-19 في مناطق جندوبة والكاف ومدنين وبن قردان وتطاوين.

انعقدت دورات التدريب في كل الولايات على مدة 3 أيام وذلك ابتداءا من 24 جوان في الشمال الغربي (كاف وجندوبة) لتنتهي في 5 جويلية في الجنوب الشرقي (مدنين وبن قردان).

في المجموع، تم تنظيم 05 دورات لصالح 51 من رواد الأعمال (28 رجلاً و 23 امرأة)، قادمين من العديد من المدن في تونس: بوسالم، فرنانا، بابوش، عين دراهم، طبرقة، دهماني ، سرس ، تاجروين ، بن قردان ، جرجيس ، جربة ، بني خدش ، بير لحمر ، قصر هدادة ، عجيج ، غمراسن.
لتنظيم هذه الدورات استعان المشروع بالوكالة الوطنيّة للتّشغيل والعمل المستقل التي مكنت البرنامج من استغلال مقراتها الواقعة بالولايات المنتفعة من المشروع وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية.

رواد الاعمال اثبتوا مثابرتهم، جديتهم وحسن استعدادهم خلال هذه التدريبات، مما جعل الأجواء ودية والجلسات بناءة للغاية. لقد كان شرفا لفريق حاجتي بيك ومبعثا له للسرور بان يتمكن من دعم رواد الاعمال خلال مرحلة ما بعد COVID19 الانتقالية.

الخطوط التوجيهيّة

دعوة للتّر ّشحات لاختيار باعثين تونسيين و مستثمرين من الجالية التونسية في إيطاليا لبعث مشاريع في البلاد التونسية

اقرا المزيد

مكتب IOM تونس

تونس هي عضو في المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 1999. تأسست بعثة المنظمة الدولية للهجرة في تونس في عام 2001. وتعتقد المنظمة الدولية للهجرة بقوة أن الهجرة البشرية والمنظمة تعود بالنفع على المهاجرين والمجتمع.

المزيد

تابعونا